السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان

أذربيجان دولة مسلمة يمثل المسلمون اغلبية عدد السكان تقع علي بحر قزوين . اذربيجان تعتبر دولة سياحية ناشئة وواعدة علي مستوي العالم. يفضل الكثير من السائحين العرب السفر الي اذربيجان من اجل السياحة والتمتع بالجمال الطبيعي الساحر والمعالم التاريخية.

يمكن الحصول علي تأشيرات سياحية من خلال سفارات أذربيجان أو تأشيرات إلكترونية من اي مكان في العالم. يتحدث السكان اللغة الاذرية وهي قريبة من اللغة التركية القدمية لذا فهي اللغة الرسمية للبلاد. كما ان هناك عدد لا بأس به يتحدث الانجليزية .

تتمع بشبكة مواصلات ممتازة حيث يتوفر بها خطوط مترو حديثة بالاضافة للحافلات العامة والسيارات الاجرة وتعتبر المواصلات رخيصة نظراً لتوفر ورخص الوقود.

مواسم السياحة في اذربيجان

يتميز الطقس في اذربيجان بالحرارة صيفاً والبرودة شتاءً حيث يمتد شهر الصيف خلال شهر يونيو حتي شهر سبتمبر اما فصل الشتاء يمتد من نوفمبر حتي مارس. يتساقط الثلوج بعزارة في شهر يناير. لذا يعد افضل وقت مناسب لزيارة اذربيجان من نهاية يناير حتي شهر ابريل وخلال شهري سبتمبر واكتوبر.

الانترنت في اذربيجان

في العاصمة باكو الانترنت جيد جدا ومعظم الفنادق والمطاعم والمقاهي توفر خدمة الانترنت wifi لعملائها مع سرعات جيدة. اما في بعض المناطق الريفية والنائية ستجدها موجودة في بعض الفنادق وقد تكون بطيئة نوعا ما.

يمكن شراء بطاقة sim card من خلالها يمكنك البقاء علي اتصال والدخول الي الانترنت في اي مكان.

المدن السياحية في اذربيجان

السياحة في مدينة باكو

مدينة باكو العاصمة من اجمل الاماكن السياحية في اذربيجان حيث تمتزج المعالم الحديثة مع المعالم الاثرية والتاريخية. تعتبر مدينة باكو واحدة من اجمل المدن السياحية في العالم

تقع في منطقة مشتركة بين اوروبا واسيا ويعني اسم باكو انه مدينة الرياح او التل. هي اكبر مدن اذربيجان الواقعة علي بحر قزوين واكبر مدن اقليم القوقاز.

باكو مدينة متمازجة الثقافة فهي من ناحية مدينة ذات طابع اوروبي غربي وايضا ذات طابع اسلامي شرقي. لذا سوف تجد العديد من المعالم التاريخية والاثرية المتمثلة في المدينة القديمة والمتاحف والمباني القديمة.

تضم مدينة باكو العديد من مراكز التسوق ومناطق للبيع بالتجزئة وسلسلة متاجر عالمية وعدد من المحلات الرقية ويعد شارع نظامي الواقع في وسط المدينة من اغلي شوارع مدن العالم.

السياحة في مدينة قوبا

تشتهر المدينة كمكان للاستمتاع بالطبيعة الجميلة لأذربيجان. ويجلب الشتاء السياح الي منتجعات التزحلق علي الجليد كمنتجع شاهاداغ للتزلج وهو منتجع علي مستوي عالمي مع مسارات تزلج ممتازة في الشتاء.

في فصل الصيف يهرب الجميع من حرارة الجو الي مدينة قوبا للتنزة وفي الظل البارد للجبال حيث يوجد الكثير من الغابات والانهار الجميلة للقيام برحلة ذات مناظر رائعة.

السياحة في مدينة شاكي

تقع مدينة شاكي عند سفح جنوب جبال القوقاز، يعود تاريخ هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها ستون ألف نسمة إلى 2500 عاماً، مما يجعلها واحدة من أقدم المستوطنات في بلاد القوقاز، وقد اشتهرت بالحرير، والمنسوجات، والتطريز، كما تشتهر بالمساجد والقلاع القديمة وقصر الملوك في شاكي الذي يعود للقرن الثامن عشر.

السياحة في مدينة غانجا

ثاني أكبر مدينة في اذربيجان ،تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد ,تعتبر هذه المدينة مثيرة الاهتمام فهناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها والأشياء التي يمكن القيام بها في غانجا .

مدينة غانجا من ضمن المدن الكبري في أذربيجان، حيث تتميز بطبيعتها التي تضم الغابات، والينابيع المعدنيّة، ومحمية غويغول.

كما أنها تتميز أيضاً بالاإرث الثقافيّ المُتمثل بضريح الشاعر نظامي غانجافي وايضا وجود متحف ومسرحٍ، ومعرض يحمل اسم الفنان نظامي غانجافي، ومتاحف محلية بقطع أثرية تقارب الثلاثين ألفاً.

بعض الاماكن السياحية والطبيعية في اذربيجان

معبد اتيشكاه

في باكو يقع في الجزء الجنوبي الغربي من مستوطنة سوراخاني في شبه جزيرة ابشيرون علي بعد 30 كم من باكو.

غوبوستان

واحدة من اقدم واكثر الاثار اثارة في مدينة باكو تحتوي علي منحوتات صخرية غنية جدا. صنف هذا الموقع الاثري ضمن قائمة التراث لمنظمة اليونسكو وهو عبارة عن هضبه من الصخور المزينة بأكثر من سته الاف من النقوش الصخرية.

مبني زان ساراي

يعود تاريخة للعام 1762 وهو مبني مزخرف بالجداريات والزجاج الملون.

حديقة ابشيرون الوطنية

تمتد علي مساحة 8 كم مربع وتحتوي علي اكثر من خمسين نوع من الحيوانات بعضها مهدد بالانقراض.

بحر قزوين

اكبر بحيرة في العالم يمتد علي مساحة 500 كم ويحتوي علي المنتجعات الجميلة والاماكن السياحية الرائعة.

أغ جول ناشيونال بارك

عباره عن حديقة منخفضة بها بحيرة أغ جول ثاني التي تعد اكبر بحيرة في البلاد ويتواجد بالحديقة العديد من الطيور الجميلة والطيور المهاجرة.

بحيرة غويغول

البحيرة الزؤقاء تعد منطقة جذب مهمة في اذربيجان تقع علي ارتفاع 1500 متر فوق سفوح موروفداغ.

فنادق أذربيجان

مقالات قد تعجبك

التعليقات 0

رأيك مهم - علق على الموضوع

برجاء تسجيل الدخول او التسجيل بالموقع لتتمكن من إضافة تعليق او رد