السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا

إندونيسيا عبارة عن أرخبيل يقع في جنوب شرق آسيا، حيث تتكون من 13.508 جزيرة، ومن أكبر هذه الجزر جزر جاوا وسمطرة وبورنيو وغينيا الجديدة، وتتمتع إندونيسيا بمناخ استوائي وما يقارب 150 بركاناً نشطاً بما في ذلك كراكاتوا وتوبا، كما تمتلك سلاسل جبلية وأعلى قمة فيها هي بابوا، ومن الأنهار الرئيسية في إندونيسا نهري ماهاكام وباريتو.

لا تقتصر السياحة في اندونيسيا علي مجموعة الجزر والسياحة الشاطئية والنشاطات المائية فقط فالبلد تحتوي علي كثير من المعالم التاريخية والمعابد والمواقع الاثرية.

تتمتع إندونيسيا بمناخ معتدل على مدار العام؛ لذا يمكن زيارتها في أي وقت من العام ولكن دائما ما يفضل السيّاح الفصل الجاف والذي يمتد من إبريل إلى أكتوبر, بسبب ان الرطوبة تكون قليلة ودرجات الحرارة معتدلة.

عاصمة إندونيسيا جاكرتا تعد مكان الجذب الرئيسي للسياح حيث إنّها تتميز بالمباني ذات الطراز الاستعماري الهولندي والبريطاني وتحتوي علي العديد من الأسواق القديمة، وأماكن التسوق، والمطاعم، ويوجد الكثير من الأماكن السياحية الأخرى.

السياحة في بالي

تتمتع جزيرة بالي بأكثر المعالم السياحية والتقاليد الثقافية الجاذبة للسياح في إندونيسيا حيث يستطيع السائح التمتع بالرمال الدافئة على الشاطئ، وبجمال البحر والجزيرة.

ويعد شاطئ كوتا أكثر الشواطئ شهرة في بالي، وهو خياراً مثالياً للأشخاص الذين يحبون الجمع بين التمتع بالشمس، والتزلّج على الأمواج، والتواصل الاجتماعي مع الآخرين، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والأنشطة المختلفة فيه، أما الأشخاص الذين يفضّلون الهدوء فيمكنهم التوجّه لشاطئ نوسا دوا.

السياحة في بونشاك

تعد من أكثر المناطق السياحية في إندونيسيا مُلائمةً للباحثين عن وجهة هادئة بعيدة عن الصخب وزحام المدن ومتاعب المسئوليات. ففي بونشاك أو الجبل الأخضر كما يدعونها ستجد سلاسل الجبال التي تكسوها المزارع علي قممها العالية والحدائق والمروج علي منحدراتها الحادة تُحيط بك في كل مكان مع نسمات باردة لطيفة.

يمكنك الاختلاط بثقافة السكان المحليين الذين يخرجون للتنزه في المدينة ذات الطبيعة الجبلية الخضراء خلال عطلات نهاية الأسبوع. كما يُمكنك بعد زيارتك للمدينة التي صُنفّت كوجهة مثالية لسياحة العائلات وعطلات شهر العسل المرور ببوكور وسيانجور الواقعتين على نفس الطريق الجبلي.

تحتوي علي بحيرة الليدو التي تعد من أكبر وأجمل بحيرات جزر إندونيسيا بسبب مساحتها التي تصل نحو هكتار ونصف من أصل 5 هكتارات هي مساحة المحمية الطبيعية التي تضمها.

السياحة في جاكرتا

عاصمة إندونيسيا ومركزها الثقافي والمالي تقع شمال غرب جزيرة جاوة وتُشكّل أول ما تطأه قدما السائح عند السفر إلى إندونيسيا حيث تصل مئات الآلاف من الرحلات السياحية سنويًا إلى مطار سوكارنو الدولي أحد أهم مطارات إندونيسيا الرئيسية لذا تجد جاكرتا مزدحمة دومًا طيلة العام.

وتتسم المعالم السياحية في جاكرتا بالتنوع تشمل المتاحف التاريخية التي لا تغفل الجانب التراثي والترفيهي مثل متحف الدمي والمتحف الوطني، والمتنزهات البرية والمائية كمنتزه عالم البحار ومدينة ملاهي أنكول والألف جزيرة وحديقة الحيوان الوطنية وحديقة إندونيسيا المُصغرة ومُتعة ركوب القوارب واليخوت من مرسى آتشول، ثم القيام بجولة تسوق مُميّزة في أسواقها الشعيبة والعصرية.

النصب التذكاري الوطني موناس من أهم المعالم السياحية التي تُتميّز بها جاكرتا عاصمة إندونيسيا وتُخلّد تاريخها من خلال مبنى مهيب يصل ارتفاعه إلى 115 متر تعكس تصميم معماري فريد من الخارج.

السياحة في باندونج

تتمتع مدينة باندونج بتوافر الكثير من الأماكن السياحية والعيون الاستشفائية الحارة التي تجذب العديد من المواطنين للسفر إليها في عُطلة نهاية الأسبوع، خاصة من العاصمة جاكرتا والمُدن الأُخرى المُحيطة بها، وايضا تجتذب عدداً ليس بقليل من السائحين من خارج إندونيسيا، الذين يسعون إلى السفر الى باندونج بهدف التمتُع بمعالمها السياحية المُختلفة والاستفادة من العيون الاستشفائية الحارة بها.

تعد مديمنة باندونج من أكثر مدن إندونيسيا متعة وإثارة للذواقة الذين يُحبون فنون الطهي وتجربة اشكال مُتنوعة من الطعام من مطابخ العالم المُختلفة حيث يُمكنهم تجربة أكلات إندونيسية شهية لا مثيل لها.

السياحة في سومطرة

جزيرة سومطرة واحدة من أهم الاماكن السياحية في إندونيسيا، تعيرها الحكومة اهتماماً خاصاً لما بها من مقومات طبيعية جعلتها تستقطب ملايين السياح سنوياً.

السياحة في سومطرة تنقلك لمستويات من الجمال لم تراها من قبل، فالطبيعة ستداهمك من كل مكان، بجبالها المكسوة بالخضرة، وشلالات المياه المنسدلة منها، والغابات الإستوائية، والبحيرات، والشواطئ الخلابة المطلة على المحيطين الهادي والهندي، تلك العوامل الطبيعية الرائعة تجتمع معاً؛ مُشكلة لوحة طبيعة ولا أروع تسحر الزائرين للجزيرة.

يوجد بها بحيرة توبا وهي أكبر بحيرة بركانية في العالم، حيث تشكلت نتيجة لأحدى الانفجارات البركانية الحادثة منذ أكثر من 70 ألف سنة، وتمتد بطول يبلغ حوالي 100 كم طول، و30 كم عرض.

السياحة في سيانجور

من المناطق السياحية في إندونيسيا التي تتميّز بالجمع بين روح التاريخ العريق الذي تمتد جذوره لأقدم الحقب الإنسانية وما بين جمال الطبيعة الساحر الخلاب والموقع المُتميّز الذي يربط بين أهم مدن إندونيسيا السياحية إذ تقع سيانجور في طريق وسط بين مدينتي جاكرتا وباندونج، وهو ما يجعلها وجهة مثالية لرحلات اليوم الواحد في أثناء الانتقال بين المدينتين خلال جولة السياحة في إندونيسيا.

موقع جونونج بادانج من المعالم الأثرية الضخمة المميزة عند زيارتك لسيانجور أثناء السياحة في إندونيسيا، فموقع جونونج بادانج من المواقع التاريخية المُثيرة للجدل العلمي بسبب الاختلاف حول نشأته التي يُقدرها البعض بستة قرون ونصف قبل الميلاد.

فنادق اندونيسيا

مقالات قد تعجبك

التعليقات 0

رأيك مهم - علق على الموضوع

برجاء تسجيل الدخول او التسجيل بالموقع لتتمكن من إضافة تعليق او رد